انتقاء مستشارين جماعيين في مباراة المحاماة يثير التساؤلات.. وبرلمانية : ما هذه المهزلة ؟

0

زنقة 20 | الرباط

لازالت قضية نتائج امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، دورة دجنبر 2022، تسيل الكثير من المداد بالمغرب في ظل صمت مطبق من طرف وزارة العدل.

واستغرب كثيرون نجاح 2000 شخص من أصل 70 ألف مترشح ، وهناك من شكك في نتائج المباراة و كشفت عدة صفحات على مواقع التواصل الإجتماعي أسماء الناجحين والذين أغلبهم أبناء محامين ومسؤولين قضائيين.

المثير في الأمر أيضا ، أن عدداً كبيراً من المستشارين الجماعيين تم انتقاؤهم في الامتحان الكتابي لمباراة المحاماة ، وهم الذين لا يملكون رصيدا علميا أو مهنيا كبيراً.

وعجت وسائل التواصل الإجتماعي بالجدل الدائر حول المباراة في ظل صمت الوزارة المعنية و التي أشرفت على المباراة.

البرلمانية السابقة سعاد شيخي كتبت على صفحتها الفايسبوكية : “اطلعت على أسماء الناجحين في مباراة المحاماة، بصراحة لا أكاد أصدق المعايير المعتمدة للنجاح !! أسماء عائلية مكررة لمحسوبين على قطاع العدل !! أبناء المحامين !! أسماء منتقاة بعناية في إطار تبادل المصالح !! ما هذا يا وزير العدل ؟! أين العدالة ؟ أو لنقل رائحة العدالة ؟! أين الشفافية وتكافؤ الفرص ؟! ما هذه المهزلة يا وهبي ؟!”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد