مباريات المحاماة تحت مجهر النزاهة…مطالب بفتح تحقيق قضائي عقب نجاح نجل وزير وقيادات حزبية

0

زنقة 20. الرباط

طالب نشطاء ومتتبعون بفتح تحقيق قضائي عقب تفجر فضيحة في نتائج مباريات الولوج لمهنة المحاماة، والتي تسربت نتائجها التي حملت أسماء سياسيين وأصبحت شبكات التواصل الاجتماعي تعج بها على مدى الأيام القليلة الماضية.

لوائح الناجحين في مباريات الولوج لمهنة المحاماة، فجرت حسب ذات النشطاء ما يعتقد أنه محسوبية وزبونة تسربت الى مهنة كانت الى عهد قريب تعتبر مهنة نبيلة وعصية على المحسوبية والزبونية ولا متهمها سوى الأكفاء في القانون.

وفيما أثارت هذه التسريبات غضباً وجدلاً وسط فئات واسعة من المهتمين والمترشحين، فإن الناجحين من السياسيين والمتحزبين ضمنهم قيادات نسائية بحزب “العدالة والتنمية” و نجل وزير العدل عبد اللطيف وهبي، ركنوا الى الصمت دون أي تعليق.

وطالب نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي بفتح تحقيق في اللوائح التي تم الكشف عنها من طرف وزارة العدل بعد الإعلان عن أسماء الناجحين في مباراة التي جرت يوم 4 دجنبر 2022 والتي ضمنت العديد من الأسماء العائلية والتي قد تكون لها صلة بشخصيات سياسية وأخرى تشتغل في مهنة المحاماة.

يذكر أنه رافق إعلان وزارة العدل، الجمعة الماضية، عن قائمة المترشحين الناجحين في الاختبارين الكتابيين لمزاولة مهنة المحاماة، واللذين أجريا في الرابع من دجنبر الجاري، جدل واسع على الفايسبوك، بسبب تضمن القائمة أسماء أقارب نقابيين ومحامين وقضاة وسياسيين.

وأظهرت النتائج التي أعلنت عنها نجاح 2081 مرشحا، من أصل أكثر من 70 ألف مترشح ومترشحة وهو ما اعتبره الغاضبون إقصاء لباقي المرشحين من أبناء الشعب، بالنظر للعد البسيط من (المتفوقين المختار بعناية) ضمن العدد الهائل للمترشحين.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد