تمديد حالة الطوارئ الصحية على طاولة مجلس الحكومة

0

زنقة 20 | متابعة

ينعقد مجلس الحكومة، غدا الخميس، برئاسة رئيس الحكومة عزيز أخنوش.

وسيبحث المجلس ، إمكانية تمديد حالة الطوارئ الصحية بالمغرب، التي لا زالت مستمرة منذ تفشي جائحة كورونا.

وسبق أن أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، في وقت سابق أن الحكومة تراقب تطور الوضع الوبائي بالمملكة ، و تعمل على دراسة وبحث الخيارات الممكنة للتعامل مع حالة الطوارئ، ومن ضمن هذه الخيارات إلغاء حالة الطوارئ الصحية.

و أمس ، أكدت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أن المغرب يشهد موجة خامسة صغيرة للانتشار الجماعي لفيروس كورونا، وذلك منذ مطلع شهر نونبر الماضي.

وبحسب التصريح الشهري المتعلق بالوضعية الوبائية، فإن هذه الموجة بلغت ذروتها بعد مرور أربعة أسابيع ليشرع منحنى التعفنات الجديدة في الانخفاض منذ بداية هذا الشهر، مشيرة إلى أن مستوى انتشار الفيروس، في الوقت الحالي، ضعيف بخمس جهات ومتوسط بـ7 جهات أخرى، ولم تصل المملكة إلى درجة المستوى الأحمر المرتفع خلال هذه الموجة.

في هذا السياق ، أكد منسق مركز عمليات طوارئ الصحة العامة بالوزارة معاذ المرابط، أن أوميكرون مازال المتحور المنتشر بالمملكة، موضحا أن الموجة الحالية نتجت عن المتحور الفرعي BQ.1 وسلالاته المتفرعة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد