ايت الطالب يعطي انطلاقة التكوين الجهوي المستمر للأطر الصحية تنفيذاً للتعليمات الملكية

زنقة 20 | الرباط

أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد ٱيت طالب، يومه الثلاثاء، بمقر الوزارة، الانطلاقة الرسمية للمخططات الجهوية الخاصة بالتكوين المستمر برسم سنة 2023، وذلك تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، الرامية إلى تثمين الرأسمال البشري الوطني، وفي إطار مواكبة الأوراش والمشاريع الاستراتيجية التي يشهدها قطاع الصحة ببلادنا، لاسيما تلك المتعلقة بإعادة هيكلة المنظومة الصحية الوطنية، والتي تشكل دعامة أساسية لضمان التنزيل السليم لورش تعميم الحماية الاجتماعية.

وأفاد بلاغ لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أنه تم توقيع العقود المرتبطة بهذه المخططات، بحضور المدراء المركزيين والجهويين ومختلف المتدخلين في هذا المجال، وذلك من أجل إرساء آليات التعاقد في تنفيذ الأنشطة المرتبطة بالتكوين المستمر على المستوى الجهوي.

وتندرج هذه المخططات، التي تم إعدادها عبر سيرورة من التنسيق والتشاور مع المديريات الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية، في إطار المقاربة الجهوية التي تنهجها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، والتي تقوم على أساس التدبير اللاممركز للموارد البشرية، باعتباره ألية أساسية للنهوض بالرأسمال البشري على مستوى الجهات، وخاصة من خلال إعداد برامج للتكوين المستمر تتلاءم مع خصوصيات ومتطلبات العرض الصحي الجهوي.

وتهدف هذه المخططات حسب ذات البلاغ إلى تعزيز وتطوير كفاءات وقدرات مهنيي الصحة على المستوى الجهوي، في عدد من المجالات والمحاور ذات الارتباط المباشر بتنفيذ التوجهات الاستراتيجية للوزارة، وذلك وفق مقاربة علمية وواقعية، تنبني على تحديد ودراسة كافة الحاجيات النوعية من التكوين لدى مهنيي الصحة، والاستجابة لها بالشكل الفعال والمناسب، من أجل النهوض بمجالات الحكامة والإدارة والتسيير، وكذا الرفع من جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد