المغرب يروج لمؤتمر الداخلة الدولي حول الري الموضعي في باريس

0

زنقة 20 . متابعة

شارك عزيز الفرتاحي رئيس الجمعية الوطنية للتحسينات العقارية والري وصرف المياه والبيئة (ANAFIDE)، نائب رئيس اللجنة الدولية للري والصرف ( CIID) المكلف بإفريقيا، في أشغال المجلس العالمي للماء (CME) المنعقد بباريس.

وعلم موقع Rue20 ، أن المشاركة المغربية كانت فرصة للترويج للمؤتمر الدولي حول الري الموضعي IMIC بالداخلة من 25 إلى 27 يناير تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

رئيس الجمعية الوطنية للتحسينات العقارية والري وصرف المياه والبيئة، عزيز فرتاحي، كان قد صرح أن اختيار مدينة الداخلة لاحتضان هذا الحدث العالمي، جاء بالنظر للمشاريع التي يتم إنجازها في هذا الجزء من التراب الوطني في مجال الري المستدام، لاسيما مشروع تحلية مياه البحر من أجل سقي 5 آلاف هكتار من الأراضي الفلاحية.

وأشار إلى أن القطاع الفلاحي على صعيد جهة الداخلة وادي الذهب أضحى ديناميكيا ويستفيد من عدة امتيازات، مبرزا أهمية مشروع محطة التحلية، التي ستنتج 100 ألف متر مكعب يوميا، أي ما يعادل 36 مليون متر مكعب سنويا، وإحداث أكثر من 10 آلاف منصب شغل.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد