بث مباريات أسود الأطلس داخل المدارس يثير جدلاً واسعاً

0

زنقة 20 | الرباط

قامت عدة مدارس خصوصية على بث مباراة المنتخب المغربي في كأس العالم الأخيرة ضد كرواتيا ، بحضور التلاميذ و أولياء أمور وهو ما أثار انقساما واضحا بين الآباء.

ففي الوقت الذي انتشرت دعوات على مواقع التواصل الإجتماعي لتعطيل الدراسة، عند خوض مباريات المنتخب المغربي، في إطار نهائيات كأس العالم قطر 2022، عبر آباء و أولياء أمور عن اعتراضهم و شددوا على الفصل بين الدراسة و الترفيه.

وكان نشطاء قد طالبوا وزارة التعليم بالإعلان الرسمي عن فترة توقف استثنائية للدراسة، مما سيسمح للأساتذة والتلاميذ بمتابعة مباريات المنتخب.

ودخلت نقابات تعليمية على الخط، ودعت بدورها إلى تغيير موعد إجراء مسابقة توظيف الأساتذة المقررة يوم الأحد 27 نوفمبر، وهو التاريخ الذي يصادف ثاني مباريات المونديال للمنتخب المغربي أمام بلجيكا.

و شهدت عدة مدارس خصوصية، أجواء استثنائية خلال مباراة المغرب كرواتيا ، حيث ارتدى التلاميذ أقمصة المنتخب الوطني و تابعوا المباراة بحماس شديد على شاشات تم وضعها خصيصا لهذا الغرض وسط الساحات.

واعتبر كثيرون أن على وزارة التربية والتعليم التدخل من أجل توقيف الدراسة أثناء إجراء مباريات المنتخب المغربي في كأس العالم، قصد تمكين الطلاب من مشاهدة مباريات المنتخب، وتجنب الغيابات في الفصول الدراسية و الصدامات بين التلاميذ و الاساتذة.

واقترحوا تأجيل الحصص الدراسية المتوقفة لإفساح المجال لموظفي التعليم وتلاميذ المؤسسات التعليمية لمتابعة المنتخب في المونديال ثم تعويضها لاحقا.

في المقابل رأى العديد من آباء التلاميذ أن الهدف من المدرسة هو التعلم بالدرجة الأولى وليس مشاهدة مباريات رياضية، معتبرين أن الخاسر الأكبر من ذلك هم أبنائهم.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد