الوزيرة حيار تطلق الحملة الوطنية ال20 لوقف العنف ضد النساء

0

زنقة 20| الرباط

تترأس  عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، لقاء وطنيا لإطلاق الحملة الوطنية 20 لوقف العنف ضد النساء والتي تتناول هذه السنة موضوع : “مخاطر العنف الرقمي على النساء والفتيات” تحت شعار : “جميعا من أجل فضاء رقمي مسؤول وآمن للنساء والفتيات”، وذلك غدا الجمعة بالرباط.

وحسب بلاغ للوزارة، يأتي اختيار موضوع حملة هذه السنة في إطار التغيرات المتتالية، التي يشهدها المغرب في مجال التطور الرقمي، والإقبال المتنامي على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي على إثره أصبحت العديد من النساء والفتيات تتعرضن لأشكال متنوعة من العنف الرقمي، الذي أضحى يشكل مصدر قلق يهدد السلامة البدنية والصحية والنفسية للمرأة بصفة خاصة وللأسرة بصفة أعم، وتترتب عنه آثار وعواقب وخيمة تؤثر سلبا على تواجدها ومشاركتها في الفضاء الإلكتروني كوسيلة للتواصل والتعبير.

وتهدف هذه الحملة إلى إذكاء الوعي المجتمعي حول العنف الرقمي ومخاطره، وكذا تدارس سُبل تعزيز الوقاية من آثاره وعواقبه، وتوعية الضحايا بإمكانية التبليغ على العنف الرقمي، وبأن الهيئات المختصة لديها من الوسائل ما يكفي لمعرفة مرتكب العنف ومعاقبته حسب القانون من خلال إشراك مختلف الفاعلين والمتدخلين في الموضوع، وكذا التعريف بالجهود الوطنية المبذولة في هذا الصدد.
كما سيعرف هذا اللقاء تقديم برنامج الحملة في دورتها 20 وأهدافها، بالإضافة إلى عرض مختلف دعائمها التواصلية.

وسيشارك في هذا اللقاء، الذي ينظم بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان، ثلة من السيدات والسادة الوزراء وممثلي كافة الفاعلين من قطاعات حكومية وجماعات ترابية ومؤسسات وطنية وجمعيات المجتمع المدني، ومنظمات التعاون الدولي ، وتمثيلية عن الفعاليات المتخصصة في مجال المهارات الرقمية.

كما سيتم، يضيف البلاغ، خلال مدة هذه الحملة التي تستمر من 25 نونبر الى 10 دجنبر 2022 تنظيم عدة أنشطة على الصعيد الوطني.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد