وفد وازن من دولة بروندي يجدد دعمه لمغربية الصحراء

0

زنقة20ا الرباط

علم موقع Rue20، أن وفدا وازنا يقوده رئيس مجلس الشيوخ البوروندي “sinzohagera emmanuel” قد حل صبيحة اليوم الخميس، رفقة النعم ميارة رئيس مجلس المستشارين بمدينة العيون.

الوفد البروندي،الذي يضم القنصل العام للجمهورية بمدينة العيون نيستور بانكوموكونزي إنتقل فور وصوله إلى مقر المجلس الجماعي لمدينة العيون،حيث حظي بإستقبال خاص من قبل رئيس ذات المجلس حمدي ولد الرشيد.

وخلال هذا اللقاء، إستمع الوفد البروندي لمجموعة من المعطيات المعززة بالأرقام حول أهم البنيات التحتية التي أنجزت بالمدينة، بالإضافة إلى المشاريع التنموية الكبرى التي ساهمت الجماعة في النهوض بها خلال السنوات الفارطة.

إلى ذلك، قام الوفد البوروندي بزيارة تفقدية لجملة من المشاربع الواعدة والأوراش الملكية المشيدة على أرض العيون، في إطار النموذج التنموي الجديد الذي أشر عليه الملك محمد السادس سنة 2016 بقصر المؤتمرات بالعيون.

في السياق ذاته، عبر الوفد البروندي عن إنبهاره بالإقلاع التنموي المتواصل بكبريات مدن الصحراء، مثمنا العلاقات المغربية البروندية المتطورة ومؤكدا أن بروندي تجدد دائما دعمها لمغربية الصحراء.

وتعتبر دولة بروندي من بين أبرز الدول الداعمة للوحدة الترابية للمملكة المغربية، حيث جسدت موقفها على أرض الواقع بأفتتاح قنصلية عامة لها في مدينة العيون لتنضم لسلسة من القنصليات الإفريقية، على غرلر قنصلية ساحل العاج وجزر القمر المتحدة والغابون وساو تومي وبرنسيب وجمهورية أفريقيا الوسطى.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد