مجلس جهة طنجة يجدد إنخراطه في قضايا التغير المناخي بشرم الشيخ

0

زنقة 20. الرباط

متابعة لمشاركة مجلس جهة طنجة -تطوان -الحسيمة في مؤتمر الأطراف 27 المنعقد بشرم الشيخ بمصر ، عقد أمس الأربعاء 16 نونبر 2022 بجناح المغرب في المؤتمر ، لقاء عمل بين مجلس الجهة و الائتلاف الافريقي من أجل عدالة المناخ PACJA .

هذا الائتلاف الذي يضم فروع في أكثر من 45 دولة بافريقيا، و يعتبر أكبر تجمع مدني للمناخ بافريقيا ، والممثل المعتمد لدى المنظمات و الهيئات الافريقية : الاتحاد الافريقي و البرلمان الافريقي و بنك التنمية الافريقي و أيضا اللجنة الاقتصادية الافريقية.

ترأس اللقاء السيد عمر مورو رئيس مجلس الجهة وحضره السادة: عبداللطيف الغلبزوري النائب الأول للرئيس ،و رفيق بلقرشي النائب الثاني للرئيس ، و ربيع الخمليشي المدير العام للمصالح . كما حضر اللقاء السيد الكاتب العام لوزارة التنمية المستدامة و الانتقال الطاقي، و السيد رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، و ممثلين عن هيئات وطنية أخرى.

و من جانب الائتلاف حضر كل من السيد Augustine Jamnchi رئيس لجنة العلاقات بالائتلاف والسيد Mithika Mwenda المدير التنفيذي للائتلاف ، و الذي يعتبر من بين 100 شخصية نافذة بالعالم مؤثرة في قضايا التغيرات المناخية . كما حضر اللقاء ممثلو بعض فروع الائتلاف في كل من كينيا و ايثيوبيا و مالي و السينغال و بوركينا فاسو و الكاميرون بالاضافة الى المغرب.

كان اللقاء مناسبة لتأكيد المنهاج التشاركي في عمل المؤسسات المغربية و انفتاحها الدائم على المنظمات المدنية، لاسيما في مجال المناخ.

وقد عبر قادة المجتمع المدني الافريقي عن تثمينهم للمجهودات التي تقوم بها المملكة المغربية في مجال العمل المناخي، كما عبروا عن دعمهم و انخراطهم في العمل من أجل انجاح الدورة المقبلة للميدكوب بطنجة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد