أخنوش ولقجع ينقذان وهبي بإقناع المحامين والتوافق حول الملف الضريبي

0

زنقة20ا الرباط

أعلن بلاغ صادر عن جمعيات هيئات المحامين بالمغرب عن تعليق التوقف عن العمل ابتداء من يوم الأربعاء 16نونبر 2022، بعد حصول توافق بين هيئات المحامين والحكومة بخصوص الملف الضريبي، وذلك خلال لقاء مع رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش بحضور الوزير المكلف بالميزانية السيد فوزي لقجع، و وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي اليوم الثلاثاء.

وأوضح البلاغ الذي توصل موقع Rue20 بنسخة منه، أن رئيس الحكومة أبدى خلال اللقاء استعداده للحوار البناء والمنتج اللقاء، وخلص اللقاء ذاته إلى حصول التوافق بين جمعية هيئات المحامين بالمغرب والحكومة بخصوص الملف الضريبي.

وأكد البلاغ، تم الاتفاق في اللقاء على تخفيض المبلغ المنصوص عليه في مشروع قانون المالية 2023 کما صادق عليه مجلس النواب من 300 درهم إلى 100 درهم يؤدى وفق الطريقة الاختيارية المعلن عنها.

وأضاف البلاغ، أنه تم الإتفاق على إعفاء المحامين الجدد المقيدين في جداول هيئات المحامين بالمغرب من أداء الضريبة لمدة خمس سنوات ابتداء من تاريخ التسجيل.

وكشف بلاغ هيئات المحامين، أنه تم الإتفاق على استثناء وتوسيع دائرة الملفات ذات الطابع الاجتماعي والحقوقي المعفاة من الدفع المسبق على الحساب، وتخفيض الاقتطاع من المنبع إلى نسبة 10 في المائة عوض 15 في المائة بالنسبة للمحامين الذاتيين و5 في المائة بدل 10 في المائة بالنسبة للشركات المدنية المهنية للمحامين.

وتم أيضا حسب البلاغ، تشكيل لجنة تقنية مشتركة بين الحكومة ومكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب للتدقيق في باقي عناصر الملف الضريبي.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد