السيمو تدعو من زمبابوي إلى تأهيل المرأة و تجفيف منابع الإرهاب في إفريقيا

0

زنقة20ا الرباط

دعت النائبة البرلمانية زينب السيمو عن إقليم العرائش فعاليات المجتمع المدني عموما في إفريقيا، والحركات النسوية على وجه الخصوص، لتوحيد الصفوف من أجل إحداث مراكز لتأهيل النساء اقتصاديا، وبرامج لمحاربة آفة الأمية، وتأهيل المرأة في العالم القروي، والمرأة المنتمية لفئات ذوي الاحتياجات الخاصة.

و شددت السيمو في أشغال الدورة 44 للاتحاد البرلماني الافريقي، التي عقدت بفيكتوريا فالس-زيمبابوي على أهمية تقاسم التجارب والأفكار، خدمة لنصف المجتمع الإفريقي، أي المرأة، من خلال النهوض بأوضوعها الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

من جهة أخرى، دعت السيمو إلى تجفيف منابع الإديولوجية للإرهاب، ونشر ثقافة احترام الرأي والرأي الآخر، في مناخ مجتمعي يتسم بسمو قيم التعاون والعيش المشترك بين الشعوب.

وأشادت بتجربة المرشدات الدينيات، التي اعتبرتها تجربة رائدة في الوطن العربي، حيث جاءت في سبيل إعادة هيكلة الحقل الديني، والحد من تمدد الفكر المتطرف، والعمل على محاصرة ظاهرة انتشار التيارات الإسلامية المتطرفة.

وتجدر الإشارة إلى أن أشغال دورة الاتحاد البرلماني الإفريقي شملت، إضافة لاجتماع لجنة النساء البرلمانيات، انعقاد الدورة 78 للجنة التنفيذية، ثم مؤتمر رؤساء البرلمانات الإفريقية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد