الإستقلال يتوارى إلى الخلف في الدفاع عن مشروع قانون المالية 2023

0

زنقة20ا الرباط

ظهر حزب الإستقلال طيلة أطوار المناقشة والمصادقة على مشروع قانون مالية 2023، منذ أيام، سواء في مناقشة الميزانيات الفرعية داخل اللجن أو في جلسات التصويت والمناقشة العامة، (ظهر) بشكل خافت على غير عادته، تاركا حزبين من الأغلبية البرلمانية والحكومية يدافعان لوحدهما عن المشروع الذي يعد مشروعا حكوميا، وهو مايطرح عدة علامات إستفهام.

وظهر الفريق الإستقلالي بمجلس النواب ضعيفا في الدفاع عن مشروع قانون المالية باستثناء المداخلات في الجلسات العامة التي تبث على القنوات العمومية وبعض التدخلات المحتشمة في اللجان الأمر الذي يطرح معه السؤال عن الأسباب الحقيقية التي جعلت الحزب يتوارى إلى الخلف في الدفاع عن المشروع، رغم تقديمه لتعديلات مشتركة مع فرق الأغلبية.

وغابت لمسة الفريق الإستقلالي اليوم الجمعة في الجلسة العمومية لتقديم الميزانيات الفرعية والتصويت على الجزء الثاني وعلى المشروع برمته، وغابت معها (لمسة) شراسة الدفاع عن المشروع كما فعلت باقي فرق الأغلبية، حيث قدم الفريق مداخلة باهتة ناقشت عددا من الميزانيات الفرعية.

ولاحظ متابعون أيضا تراجع رئيس الفريق نور الدين مضيان عن مداخلاته القوية التي كان يساهم بها خلال الولايات التشريعية السابقة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد