لقجع: الحكومة ترفض إلغاء الإعفاء الضريبي عن مؤسسات الأعمال الإجتماعية لأنه لن يفيد بشيء

0

زنقة20| الرباط

كشف فوزي لقجع، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، أن “مؤسسات الأعمال الإجتماعية لا تخضع للنظام الضريبي ولاتؤدي ضريبة عن الشركات وتقوم بعمليات تخضع للضريبة تتعلق بحقوق التسجيل والتحفيظ خلال إنجاز مشاريع سكنية وهذا أمر محمود لضمان حقوق منخرطيها وضمان الأصول التي تثبت ملكيتهم للسكن”.

وأضاف لقجع، في جلسة عمومية للتصويت على الجزء الأول من مشروع قانون مالية 2023، أن” مؤسسات الأعمال الإجتماعية اليوم كل تمويلها يأتي أساسا من تحويلات الميزانية العامة للدولة؛ وبالتالي فالأهم أن ندعم ونقوي هذه التحويلات ونطور من عمل مؤسسات الأعمال الإجتماعية، وبالتالي فإن الإعفاء الضريبي الكلي لن يفيد في شيء”.

وكان الفريق الاشتراكي قد تقدم بعدد من الاقتراحات التي تهم ترسيخ مبدأ العدالة الضريبية، من خلال تمكين مجموعة من المؤسسات ذات الصبغة الاجتماعية، من الإعفاء الضريبي من أعمالها وعملياتها وخدماتها في نطاق المهام المسندة إليها بمبرر “الأدوار الاجتماعية الصرفة التي تقوم بها هذه المؤسسات لفائدة الفئات العريضة من الموظفات والموظفين والمستخدمين والأعوان” .

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد