برلمانيون إستقلاليون يلبسون ثوب المعارضة خلال تعديلات قانون المالية

زنقة 20 ا الرباط

كشف مصدر برلماني، أن الفريق النيابي التابع لحزب الإستقلال بمجلس النواب، يعيش على صفيح ساخن بعد أن أبدى عدد من البرلمانيين إنزعاجهم من بعض مقتضيات مشروع قانون مالية 2023 وطريقة وضع التعديلات المشتركة مع أحزاب الأغلبية، رغم مشاركة حزبهم في الحكومة.

وأكد المصدر، أن عددا من البرلمانيين قاموا بمداخلات يوم أمس باللجان الدئمة لمناقشة الميزانيات الفرعية للقطاعات الحكومية، تنتقد الوزراء وطريق وضع الميزانيات دون استحضار أن الفريق النيابي ينتمي للأغلبية البرلمانية.

وحسب المصدر، فقد اضطر رئيس فريق الوحدة والتعادلية، نور الدين مضيان، الذي فقد سيطرته على غالبية البرلمانيين الإستقلاليين أثناء أطوار مناقشة مشروع قانون المالية، (اضطر) إلى توجيه تنبيه إلى البرلمانيين المتمردين على الأغلبية البرلمانية وتذكيرهم بأن الفريق ينتمي للأغلبية الحكومية ولا يمكن توجيه إنتقادات حادة للوزراء أثناء مناقشة الميزانيات الفرعية.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    اذا كانت هناك أحزاب التي من المفروض أن تقوم بدورها في المعارضة أصبحت تتواطىء مع الأغلبية من أجل تمرير مقتضيات تمس ليس بالقدرة الشراءية و كرامة عيش المواطن المغربي الذي يؤدي كل شيء من جيبه و لا زالت حكومة التفقير تريد حرمانه حتى من بوطاكاز في الشهر ، فإذا كانت هذه الأحزاب و النقابات متواطىءة على تلك الإهانة المتمثلة في 25درهم ،فعلا الأقل هناك حزب من الأغلبية أو بعض أعضاءه يقومون بدور المعارضة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد