فوضى وخروقات التعمير تقود لجنة من الداخلية لمباغتة مجلس جماعة بوزنيقة

0

زنقة 20. بوزنيقة

علم موقع Rue20، أن لجنة من المفتشية العامة للإدراة الترابية التابعة لوزارة الداخلية حلت بشكل مفاجئ في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء بمقر المجلس الجماعي لمدينة بوزنيقة الذي يرأسه الإستقلالي محمد كريمين.

وأوضح المصدر، أن اللجنة قامت بافتحاص عدد من الملفات التابعة لأقسام بلدية بوزنيقة وعلى رأسها قسم التعمير الذي كان موضوع شكايات تتحدث “عن وجود “خروقات” في مجال التعمير و”الترخيص في الملك العمومي”.

يذكر أن رضوان يمو، المستشار الجماعي، رئيس لجنة البيئة والصحة والرياضة والخدمات بجماعة بوزنيقة، تقدم بشكاية إلى الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، يتهم فيها رئيس المجلس بـ”استغلال النفوذ” و”تبديد المال العام”.

وحسب “الخروقات” التي سجلها المستشار الجماعي في شكايته ضد رئيس المجلس الجماعي، فإن الأخير “يستغل نفوذه ويبدد المال العام” منذ أزيد من السنة، “خارج السياق القانوني والإداري المسموح به”.

ومن “الخروقات” المسجلة في الشكاية، “استغلال السيارات لأغراض شخصية”، و”تعبئة جوازات الطريق السيار” على حساب الجماعة، وكذا “استعماله لهواتف الجماعة التي تؤدى فواتيرها على حسابها”.

ودعا رضوان يمو، إلى فتح تحقيق حول المعطيات المقدمة من طرفه، كما طالب باستدعاءه للإدلاء بتصريحاته للمصالح الأمنية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد