رئيس جهة الشمال يعقد لقاء مع بركة لتسريع مشاريع الماء والبنية الطرقية

0

زنقة 20 | الرباط

عقد رئيس مجلس جهة طنجة- تطوان -الحسيمة عمر مورو، أمس الاثنين، لقاء عمل مع نزار بركة، وزير التجهيز والماء، بمقر الوزارة بالرباط، وذلك في إطار ترسيخ مبدأ الشراكة والتعاون بين مجلس الجهة والقطاعات الحكومية، وضمن سياق الإعداد لبرنامج التنمية الجهوية 2022- 2027.

وشكل الاجتماع مناسبة لمناقشة الملفات ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها ملف تدبير الموارد المائية و ملف البنية التحتية الطرقية والمينائية.

وأكد الطرفان على أهمية وضع إطار تعاقدي لضمان تدبير فعال وناجع للمشاريع المهيكلة الخاصة بالجهة تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية ومخرجات النموذج التنموي الجديد والبرنامج الحكومي.

وتم خلال الاجتماع استعراض مجموعة من المشاريع المهيكلة والاستراتيجية لاسيما تلك التي ترتكز على تعبئة الموارد المائية وإنجاز وتأهيل بعض التجهيزات لتخزين المياه على غرار السدود الصغرى والتلية وإنجاز الأثقاب المائية ومشاريع تأهيل شبكة الماء الصالح للشرب، والمساهمة في تأمين التزويد بالماء الصالح للشرب، بالإضافة إلى مشاريع أخرى تهم إعادة استعمال المياه العادمة، وكذا تحلية مياه البحر لتنويع المصادر.

كما تم الوقوف على حاجيات و تطلعات الجهة بخصوص البينة الطرقية من طرق سريعة و قناطر و منشئات فنية و مسالك بين جماعاتية، وذلك بهدف تعزيز الربط الجهوي و الوطني، و كذا تدارك الفوارق المجالية وتعزيز التنافسية الاقتصادية وتحقيق التنمية المستدامة والدامجة .

يذكر أن الاجتماع حضره عن مجلس الجهة، كل من نورالدين مضيان البرلماني عن إقليم الحسيمة عضو مجلس الجهة وعبد اللطيف الغلبزوري ورفيق بلقرشي و العربي المحرشي ورفيعة المنصوري، نواب الرئيس، وربيع الخمليشي، المدير العام للمصالح، وعن الوزارة الكاتب العام والمدراء المركزيون بها.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد