وزير الميزانية : مغاربة الخارج يحظون بعناية الملك والتحويلات ستتجاوز 100 مليار درهم

زنقة 20 ا الرباط | تصوير : محمد أربعي

قال فوزي لقجع الوزير المنتدب لدى وزيرة الإقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، أن المغاربة المقيمين بالخارج يحظون بعناية خاصة من طرف الملك محمد السادس.

و أكد المسؤول الحكومي ، أنه لاتوجد أي إجراءات تتعلق بأغراضهم الشخصية أو الهدايا التي يقتنونها لأقاربهم أو لذويهم، مشيرا أن الأمر لايعدو سوى إشاعة.

و أوضح فوزي لقجع، اليوم الإثنين، خلال جلسة عمومية للأسئلة الشفوية حول “الإجراءات الجمركية المشددة تجاه المغاربة الوافدين على المملكة”، أن إدارة الجمارك وفي إطار تسهيل وتبسيط المساطر قامت وستقوم بإلتزام من الحكومة بكل الإجراءات ولن تتدخر أي جهد لتسهيل المأمورية على تنقل المغاربة جميعا وعلى رأسهم المقيمين بالخارج وهو ما أثبتته مؤخرا عملية مرحبا التي نالت إستحسان وإعجاب جميع المغاربة وكانت مصدر تنويه من طرف الجميع”.

لقجع و في رد على أسئلة نائبة برلمانية عن مجموعة العدالة و التنمية، أكد أن المجال لا يسع للثناء على مغاربة العالم و شكرهم وانخراطهم في التنمية الاقتصاديبة و الاجتماعية لبلدهم.

و أكد لقجع ، أن عائدات مغاربة العالم حطمت كل الأرقام ، و ستتجاوز 100 مليار درهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد