حيار: أزيد من 126 ألف أرملة استفادت من الدعم المباشر

زنقة 20 ا الرباط

كشفت عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة أن برنامج الدعم المباشر للنساء الأرامل في وضعية هشاشة الحاضنات لأطفالهن اليتامى منذ إطلاقه في 26 مارس 2015 إلى حدود 29 شتنبر 2022، استفادت منه 126460 أرملة وحوالي 214 ألف طفلة وطفل، وبلغت كلفته الإجمالية حوالي 03 مليارات و750 مليون درهم.

وأوضحت الوزير خلال تقديمها مشروع الميزانية الفرعية برسم السنة المالية 2023، بمجلس النواب، أن الوزارة تعمد على ملاءمة تدبير برنامج دعم الأرامل في وضعية هشة الحاضنات لأطفالهن اليتامى مع ورش السجل الاجتماعي الموحد، والتحضير للعمل بالمنظومة الجديدة بشكل تجريبي بجهة الرباط سلا القنيطرة، في أفق التعميم التدريجي على باقي التراب الوطني، مع إعداد مشروع مرسوم لتغيير وتتميم المرسوم رقم 791.14.2 المنظم لبرنامج دعم الأرامل.

وأضافت الوزيرة أن مصالح الوزارة تعمل على مراجعة مسطرة البت في طلبات الحصول على الدعم، مع ما يقتضي ذلك من إعادة ضبط المنظومات المعلوماتية المعمول بها حاليا، تبعا لاستبدال بطاقة المساعدة الطبية (راميد) وفق منظومة الاستهداف الجديدة المتعلقة بالسجل الاجتماعي الموحد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد