سرقة برنامج عمل جماعة طنجة يفجر فضيحةً داخل مجلس تمارة

0

زنقة 20 | الرابط

تفجرت مؤخراً بجماعة تمارة ، فضيحة سرقة برنامج العمل الخاص بجماعة طنجة و نسبه إلى جماعة تمارة.

رئيس جماعة تمارة الأسبق عبد العزيز لعياض، نشر على صفحته الفايسبوكية صوراً تظهر تطابقا واضحا بين برنامجي مدينتي تمارة طنجة.

و علق بالقول :”جماعة تمارة تسرق برنامج عمل مدينة طنجة برئاسة العدالة والتنمية وتنسبه لها ( الصورتان نسختان متطابقتان مع تغيير رقم 12 برقم 05 ونسيان تغيير اسم المدينة طنجة )”.

و نسب مجلس تمارة، برنامج عمل جماعة طنجة للولاية الانتدابية السابقة 2015-2021، إلى المجلس، و نسي القائمون عليه أن يحذفوا كلمة طنجة ضمن البرنامج ما يؤكد السرقة الموصوفة لبرنامج جماعة طنجة.

رئيس جماعة تمارة الحالي، زهير الزمزامي، اتهم مكتب دراسات باقتباس صفحات كاملة من برنامج عمل مدينة طنجة خلال الولاية السابقة ووضعها ضمن برنامج عمل مدينة تمارة للسنوات المقبلة.

و قال الزمزامي في تصريح له أن مكتب الدراسات بقوم بمواكبة الجماعة في عملية إعداد برامجها، مشيرا إلى أن المجلس سيحذف تلك الصفحات ويعتمد نسخة جديدة.

مستشارون بمجلس مدينة تمارة ، قالوا أن مشروع برنامج عمل الجماعة تخللته اختلالات كثيرة بغض النظر عن النقل الحرفي لمضامين برنامج طنجة.

و ذكروا أن من بين هذه الاختلالات عدم احترام المدة الزمنية لإعداد البرنامج التي هي 6 سنوات لأن القانون ينص على 6 سنوات.

ونبهوا إلى أن مشروع البرنامج لم يرفق بالتقارير، فضلا أن الوثيقة في حد ذاتها لم تحترم مجموعة من المقتضيات الواردة في مرسوم إعداد برنامج العمل والعمل على تتبعه وتحيينه، من ضمنها الوضعية المالية للثلاث سنوات المقبلة والمشاريع التي هي في طور الإنجاز الآن.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد