تشييد مشروع سكني فوق مجرى مائي يورط جماعة طنجة

زنقة 20 ا طنجة

تعيش مصالح جماعة طنجة على صفيح ساخن بعد الوقوف على خروقات همت إنجاز مشروع سكني شيد في ظروف وصفت بـ” المشبوهة”.

ووفق معطيات متوفرة، فقد عمدت السلطات المحلية على وقف إنجاز مشروع سكني بدوار “بنعجلات” التابع لجماعة اكزناية شيد فوق مجرى مائي مما يعرض البينايات في أي لحظة للإنهيار.

ووفق ذات المعطيات، فإن مصالح وزارة الداخلية بدأت تحقيقاتها في أسباب منح رخصة البناء للمشروع السكني المحادي للمجرى المائي دون التأكد من المعطيات التقنية والهندسية أثناء الشروع في البناء.

وأوفدت وزارة الداخلية على إستعجال لجان تابعة للمفتشية العامة للإدراة الترابية إلى عدد من الجماعات المحلية الحضرية والقروية للبحث عن التوقيعات الإنفرادية الخاصة.

وأضافت ذات المصادر، أن اللجان التابعة لوزارة الداخلية تحقق في وثائق التعمير والتي وقع عليها رؤساء الجماعات ورؤساء أقسام التعمير دون أخذ رأي الوكالات الحضرية وأقسام التعمير التابعة للعمالات.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    فعلا يجب تحديد المسؤوليات في مثل هذه الخروقات العمرانية التي غالبا ما تكون محمية بمؤثرات و غطاءات سياسوية ،و هذا ما يجب فعلا محاربته ،لأنه في نهاية المطاف المتضرر من هذه الخروقات سيكون ذلك المواطن المسكين الذي وضع شقا عمره من أجل اقتناء ذلك المسكن في ذلك المكان الغير مطابق للمعايير،
    أما صاحب المشروع فهو مرتاح داخل فيلته

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد