دي ميستورا يستبق القرار الأمريكي حول الصحراء بلقاء نائبة وزير الخارجية ويندي شيرمان

زنقة 20 ا الرباط

تزامنا مع تقديم الولايات المتحدة الأمريكية لمشروع قرار حول الصحراء المغربية، عقدت أمس الجمعة نائبة وزير الخارجية الأميركي، ويندي شيرمان، لقاء خاصا مع المبعوث الأممي إلى الصحراء المغربية، ستافان دي ميستورا، أمس بالعاصمة واشنطن.

الطرفان وفق مصدر مطلع، ناقشا “أهمية توسيع جميع المعنيين لمواقفهم من أجل التوصل إلى حل دائم للنزاع”، كما انه يأتي في إطار المشاورات المكثفة التي يجريها المسؤول الأممي تزامنا مع قرب صدور قرار مجلس الأمن الدولي.

وبحسب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، فقد أكدت نائبة بلينكن دعم الولايات المتحدة الكامل لجهود دي ميستورا لدفع العملية السياسية الجارية تحت إشراف الأمم المتحدة.

ويدعو مشروع القرار الذي ستقدمه الولايات المتحدة الأمريكية م حول الصحراء، إلى إيجاد حل سياسي متوافق بشأنه ومقبول من جميع أطراف هذا النزاع الإقليمي، مع التوصية بتمديد بعثة المينورسو إلى غاية 2023، كما يحث جميع الأطراف إلى إستئناف العملية السياسية تحت رعاية الأمين العام دون شروط مسبقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد