الملياردير المصري ساويرس يدرس استثمار 100 مليون دولار في المغرب

زنقة20| الرباط

أبدى رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، الرئيس التنفيذي لشركة “أوراسكوم للاستثمار”، استعداده لضخّ حتى 100 مليون دولار في المغرب كبداية، في حال توفرت الفرصة الاستثمارية المناسبة.

وقال “ساويرس” في تصريح صحفي، على هامش مشاركته في المنتدى الاقتصادي الأفريقي (Choiseul) المنعقد في الدار البيضاء: “سندخل السوق المغربية، خلال السنوات القريبة المقبلة، لو وجدنا مجالاً مفتوحاً ليس فيه منافسة كبيرة.. لكنَّنا لن ندخل في مشروع يتطلّب استثمارات تفوق 100 مليون دولار كمرحلة أولى”.

وعن أبرز القطاعات التي يدرس الاستثمار فيها؛ ركّز ساويرس على التكنولوجيا، ويأتي على رأسها شحن السيارات الكهربائية، مُحدّداً ذلك عبر قوله: “المغرب يستعد لبناء مصنع لبطاريات المركبات الكهربائية، فلو أضافت الجهة المعنية لهذه الفرصة الاستثمارية حق إنشاء محطات لشحن هذه السيارات؛ فنحن مهتمون جداً للدخول بهذا المشروع”.

وتابع: “لدينا شركة تستثمر في الطاقة الشمسية البديلة، والمغرب يحتوي على فرصة مهمة بهذا المجال”، مضيفًا: “كذلك الأمر بالنسبة لإقامة مشاريع صناعات غذائية، على مثال مصنع السكر الذي نملكه ونديره في مصر”.

كما لفت إلى استعداده للاستثمار في قطاع السياحة والفنادق “النشط جداً”، على حد قوله، موضحًا: “كلها فرص مهمة، لكن ليس لدينا التزام مؤكّد بمشروع محدّد حتى الآن”.

ويستعد نجيب ساويرس لعقد اجتماعٍ مع وزير الصناعة والتجارة رياض مزور، لتوضيح الفرص الاستثمارية المتاحة في بلاده.

ووصف رئيس “أوراسكوم للاستثمار”، الاستثمار في محطات شحن السيارات الكهربائية في أفريقيا بـ”المستقبل”، مشيراً إلى مفاوضات يعقدها مع عدّة حكومات أفريقية “لنحوز السبق في هذا المجال، بحيث نكون جاهزين عندما تزداد نسبة استخدام المركبات الكهربائية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد