رئيسة الوزراء البريطانية تستقيل بعد 45 يوماً من توليها المنصب

زنقة 20 ا الرباط

أعلنت رئيسة وزراء بريطانيا ليز تراس استقالتها نهائيا من منصبها، وذلك بعد أقل من شهرين فقط على توليها المنصب، وذللك خلال ندوة صحفية اليوم الخميس.

وقالت تراس ان هذا القرار قد جاء في خضم ظروف دولية غير مستقرة خاصة على الصعيد الإقتصادي،مشيرة إلى انه “في ظل الوضع القائم بسبب حرب روسيا على اوكرانيا لم يعد باستطاعتها إتمام المهمة التي انتخبها من اجلها حزب المحافظين للقيام بها.

وتابعت تراس منحدثة “انتخبت من قبل حزب المحافظين لمحاولة قلب الأوضاع، وقمنا بالإيفاء بما وعدنا به فيما يتعلق بضمان أسعار الطاقة، والتأمين الوطني، ووضعنا رؤية لخفض الضرائب”.

واضافت قائلة ، لقد استشرت مع الملك تشارلز الثالث وأبلغته بأنني قررت الاستقالة من رئاسة حزب المحافظين، مع الاستمرار في أداء مهامي كرئيسة للحكومة حتى انتخاب خلف لها.

في السياق ذاته، اعلنت ايضا امس الأربعاء سويلا بريفرمان وزيرة الداخلية البريطانية استقالتها، خلال لقاء مع رئيسة الوزراء ليز تراس، التي أعلنت غرانت شابس وزيرا جديدا للداخلية.

وتقول بريفرمان إنها استقالت “بعدما قامت بإرسال وثائق رسمية عبر بريدها الإليكتروني الشخصي”، وهو الأمر الذي يشكل خرقا للقواعد الأمنية المعروفة لتصرفات الوزراء والمسؤولين الحكوميين البارزين.

وأضافت أنه “لو تصورنا أننا لم نخطيء وأملنا أن الأمور سوف تنصلح بشكل سحري، فإن هذا ليس من صميم السياسات الجادة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد