رئيس جهة الشمال لـRue20: الملتقى البرلماني سيساهم في تطوير منظومة قوانين الجهات وعمل المجالس

زنقة20ا الرباط

قال عمر مورو رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، إن ” ملتقى البرلماني للجهات هي مبادرة لإشراك مجالس الجهات في نقاش المؤسسة التشريعية (مجلس المستشارين) من أجل تطوير منظومة قوانين الجهات بالمملكة”.

وأضاف مورو في تصريح لموقع Rue20 على هامش الملتقى البرلماني الرابع للجهات المنعقد بمجلس المستشارين بالرباط، اليوم الأربعاء، أن ” الملتقى ينتج عنه مخرجات تشريعية يمكن إعتمادها لتطوير عمل مجالس الجهات وتجاوز الإكراهات التي يعيشها رؤساء مجالس الجهات والمجالس”.

وأكد مورو في تصريح للجريدة، أن ” المجالس الجهوية تعيش بعض الإكراهات على مستوى إلتقائية المشاريع فيما بينها أو على مستوى غياب قوانين تؤطر عمل الجهات مع القطاعات الحكومية لتنزيل المشاريع، وبالتالي فإن ملتقى الجهات سيؤكد على ضرورة البحث عن سبل تطوير قوانين تشريعية تهم الجهات تخدم مجالات التنمية في كل الجهات ومع باقي القطاعات الحكومية”.

يذكر أن ملتقى برلمان الجهات يروم تسليط مزيد من الضوء على آلية ومنهج التعاقد بين الدولة والجهات، مركزا على أهم الرهانات الجديدة للاستثمار، والورش الكبير للحماية الاجتماعية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد