أنباء عن توقيف الهيني عن مزاولة مهنة المحاماة

0

زنقة20ا الرباط

نشر عدد من المحامين بهيئة الرباط على صفحاتهم بموقع التواصل الإجتماعي خبر إيقاف المحامي محمد الهيني عن مزاولة مهنة المحاماة لمدة 3 سنوات بسبب “السب والشتم” في حق نقيب المحامين بهيئة الرباط.

وحاول موقع زنقة20 التواصل مع المحامي الهيني لاستفساره عن حقيقة القرار غير أن هاتفه ظل يرن دون مجيب.

يذكر أن غرفة المشورة المدنية بمحكمة الاستئناف بالرباط ألغت فيوقت سابق قرار هيئة المحامين بالرباط القاضي برفض تسجيل محمد الهيني كمحام في هيئة الرباط..

القرار الصادر يوم الخميس 6 يناير 2022، وضع حدا لإشكال قانوني، حول إعادة تسجيل الأستاذ الهيني في هيئة الرباط بعد انتقاله من هيئة تطوان، وتوجه الهيني برسالة شكر لعدنان نقيب هيئة الرباط على السهر على حسن سير حق الدفاع في الملف بكل مهنية من خلال تمكينه من قرار الهيئة والجواب على مذكرة الدفاع في أجل معقول يعكس سمو المهنة وأخلاقياتها.

وأضاف المحامي الهيني أن هذا القرار ليس انتصارا لطرف على حساب طرف آخر، بل هو انتصار لسيادة القانون ولحكم القضاء العادل والمستقل.

يذكر أن مجلس هيئة المحامين بالرباط رفض طلب المحامي محمد الهيني، التسجيل في جدولها، في اجتماعه يوم الثلاثاء 16 نونبر 2021، بعد أن قدم الهيني استقالته من هيئة المحامين بتطوان التي كان مسجلا بها منذ 4 سنوات، تبعا لطلبه المؤسس على رغبته في الانتقال لهيئة المحامين بالرباط لكونه يسكن في مدينة الرباط ومستقر بها منذ أكثر من 13 سنة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد