تنزيل خطاب الملك بالمقلوب. قربلة في إفتتاح البرلمان والمعارضة تدشن الدخول بنقاشات فارغة

زنقة 20 ا الرباط

عوض الانكباب على تنزيل توجيهات الملك محمد السادس في خطابه بمناسبة إفتتاح البرلمان، حول الماء والإستثمار ومسوولية الجميع حكومة ومعارضة، فضل بعض نواب الأمة طرح نقاشات فارغة، اليوم الإثنين، في أولى الجلسات التي تلت الخطاب الملكي.

ويبدو أن بعض نواب الأمة لم يستوعبوا بعد أهداف الخطاب الملكي بمناسبة إفتتاح البرلمان الداعي إلى الرفع من مستوى المؤسسة التشريعية من خلال الإقتراحات ورفع العراقيل التشريعية لحل إشكالية الماء والإستثمار، حيث فضل حزب الحركة الشعبية المعارض تدشين الجلسة العمومية اليوم لمجلس النواب بنقاشات فارعة.

وتسبب تدخل لرئيس الفريق الحركي، إدريس السنتيسي، في قربلة جلسة الإفتتاح للجلسة العمومية بعد تمسكه بنقط نظام خارج القانون الداخلي للمجلس وأخذ الكلمة مطولة في هذا الباب وهو ما استنكرته باقي الفرق البرلمانية.

وبدوره تسبب رئيس فريق حزب الاصالة والمعاصرة في اندلاع مشادات كلامية بين نواب الحركة الشعبية والبام بعدما خاطب أحد البرلمانيين “مالك تتحنزق من الكرسي” وهو ما أجج اللغط داخل قبة البرلمان.

واستنكر متتبعون تصرفات بعض النواب مباشرة بعد الخطاب الملكي الذي دعا إلى الرفع من وتيرة العمل التشريعي، مشيرين إلى أن النقاشات الفارغة لبعض البرلمانيين أصبحت لا تطاق وتعاكس الإرادة الملكية في الرفع من مستوى المؤسسة التشريعية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد