الرماني شبه منكوبة بعد فيضانات طوفانية وأسر متضررة تطالب بالتدخل العاجل (فيديو)

زنقة 20 ا متابعة

تحولت مدينة الرماني إلى منطقة “شبه منكوبة” بعد إجتياح فياضانات قوية المنطقة نهاية الأسبوع الماضي، إثر التساقطات المطرية الأخيرة.

وحسب تصريحات الساكنة في مقاطع فيديو منتشرة على مواقع التواصل الإجتماعي، لازالت الأسر تعاني من مخلفات السيول الجارفة واختناق حركة المرور وانتشار الأشجار المتناثرة التي تسببت في إختناق الأودية التي تخترق المدينة، وإنهيار بعض القناطر الصغيرة، بالإضافة إلى معاناة الساكنة من انتشار مياه الصرف وغيرها في الشوارع وبعض الأزقة.

وأكد السكان أن المسؤولين المحليين من منتخبين وممثلين عن وزارة التجهيز والماء يعجزون إلى حدود الساعة بعد مرور 3 أيام على الفيضان عن التدخل لإعادة المدينة كما كانت بسبب التراخي في التدخل وعدم توفرهم على الأليات والأجهزة الضرورية لإزالة أكوام من الأتربة والحجارة التي حملتها السيول الجارفة التي إخترقت في بعض المناطق المنازل.

وشددت الساكنة على أن عددا من القناطر الصغيرة انهارت بفعل قوة الفيضانات، مطالبين عامل الإقليم بالتدخل بشكل مستعجل للإشراف على عملية ترميم القناطر وإزالة الأتربة والأشجار التي تعيق حركة المرور في بعض الأحياء، وجرد الخسائر المادية الفادحة التي طالت الممتلكات الخاصة والعامة .

ولم تحدّد بعدُ الخسائر المادية الإجمالية التي لحقت بمدينة الرماني والدواوير المجاورة لها، نتيجة كارثة الفيضانات، والتي يتوقّـع أن تستمر مع استمرار هطول أمطار بغزارة، لم تكن مُـتوقّـعة ولم تعرفها المنطقة منذ أكثر من 30 سنة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد