المدعية العامة للبيرو تتهم رئيس البلاد بتزعم عصابة ومنظمة إجرامية

زنقة 20. الرباط

قدمت المدعية العامة للبيرو، أمس الثلاثاء ، “شكوى دستورية” ضد الرئيس بيدرو كاستييو تتهمه بتزعم منظمة إجرامية واستغلال النفوذ.

وتم رفع الشكوى الدستورية التي قدمتها المدعية العامة باتريسيا بينافيدس إلى الكونغرس في نفس اليوم الذي استهدفت فيه عمليات الاعتقال والتفتيش أقارب رئيس الدولة والمتعاونين معه.

كما شملت الشكوى المقدمة من قبل الادعاء العام والمتعلقة بتشكيل منظمة إجرامية وزيري النقل و الإسكان السابقين (الهاربين)، خوان سيلفا و جينير ألفارادو.

ووفق ا لصحيفة بيرو 21، فإن معاوني الرئيس الذين تم حبسهم يعتبرون جزءا من “حكومة الظل” التي تعمل جنب ا إلى جنب مع الرئيس.

وبعد إضفاء الطابع الرسمي على الشكوى الموجهة إلى الكونغرس ، قالت باتريسيا بينافيدس في مؤتمر صحفي إن فريق مكافحة الفساد لديها “وجد مؤشرات خطيرة للغاية وكاشفة عن وجود منظمة إجرامية مزعومة داخل الحكومة. تهدف إلى السيطرة وتوجيه عمليات التوظيف في مختلف مستويات الدولة للحصول على أرباح غير مشروعة “.

إذا نجحت الشكوى في الكونغرس ، فقد يؤدي ذلك إلى عزل الرئيس وإحالته على العدالة.

ومنذ توليه منصبه، كان كاستييو موضوع ستة تحقيقات جنائية من أجل جرائم مختلفة، بما في ذلك الاشتباه في تزوير لأطروحته الجامعية.

ومؤخرا منعه الكونغرس من مغادرة البلاد لزيارة الفاتيكان وإيطاليا وبلجيكا.

وقبل أيام، أثار خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة موجة احتجاج من لدن الطبقة السياسية بسبب الاستفزازات التي أثارها في حق بعض البلدان بعد تصريحات غير دبلوماسية أدلى بها من على منصة الأمم المتحدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد