شركة إسرائيلية متخصصة في أنظمة الدفاع الجوي تتطلع للتوسع في السوق المغربية

0

زنقة20ا الرباط

تتطلع مجموعة أفنون ، وهي شركة إسرائيلية متخصصة في الأمن ، إلى التوسع في السوق المغربية مع استمرار دفئ العلاقات بين الرباط وتل أبيب.

و تريد مجموعة أفنون ، التي باعت أنظمة دفاع بطائرات بدون طيار للمغرب والإمارات العربية المتحدة ، بناء المزيد من الشراكات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقالت ستايسي دوتان ، رئيسة التسويق ومديرة مجلس الإدارة للمجموعة ، لصحيفة وول ستريت جورنال (WSJ) ، في إشارة إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “إنها ساحة إستثمار جديدة”.

وفي حديثها عن خطط شركتها للاستفادة من اتفاقيات إبراهيم ، صرحت دوتان أن المجموعة الإسرائيلية تواصل تنفيذ صفقات سرية مع الشركاء العرب لتجنب الانتقام من إيران أو عامة الناس.

وباعت مجموعة أفنون نظام Skylock ، وهو نظام دفاع جوي للحماية من هجمات الطائرات بدون طيار ، إلى المغرب والإمارات العربية المتحدة.

ويقول دوتان إن مجموعة الأمن الإسرائيلية تجري حاليًا محادثات مع دول الخليج. وتسعى الاجتماعات إلى تحديد الشراكات المحتملة في قطاعات أمن الحدود والدفاع الإلكتروني والتخلص من القنابل.

وقال مسؤولون أمنيون إسرائيليون نقلاً عن جريدة “وول ستريت جورنال” الأمريكية إنهم عقدوا أكثر من 150 اجتماعاً مع نظرائهم في المغرب والبحرين والإمارات منذ توقيع اتفاقيات إبراهيم في أواخر عام 2020.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد