رسمياً.. أوكرانيا تنضم إلى ملف إسبانيا و البرتغال لاستضافة كأس العالم 2030

0

زنقة 20 | وكالات

انضم الاتحاد الأوكراني لكرة القدم إلى نظيريه الإسباني والبرتغالي في الملف المشترك لتنظيم نسخة كأس العالم عام 2030.

وجاء في بيان رسمي من الاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم الأربعاء: “تنضم إسبانيا والبرتغال إلى أوكرانيا في الترشح لاستضافة كأس العالم 2030”.

وأضاف: “يهدف المشروع إلى أن يكون مصدر إلهام للمجتمع من خلال كرة القدم، مع رسالة تحويلية للتضامن والأمل”.

وتابع: “قام الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم والاتحاد البرتغالي لكرة القدم بدمج الاتحاد الأوكراني لكرة القدم في العرض المُقدم لتنظيم كأس العالم 2030”.

وأكمل البيان: “يحظى الاقتراح بدعم غير مشروط من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مشروع عالمي ومحول كرة القدم الأوروبية في وضع استثنائي”.

وأكد لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم ونظيره البرتغالي، فرناندو غوميز أنه لا يوجد شيء أفضل من كأس العالم لنقل رسالة قوية ستكون بمثابة مصدر إلهام في المستقبل.

وواصل البيان: “لا يغير اندماج أوكرانيا خارطة الطريق الموضوعة: تحتفظ إسبانيا بمواقعها الإحدى عشر وستواصل البرتغال بثلاثة ملاعب”.

وأتم البيان: “يحظى ترشيح إسبانيا والبرتغال وأوكرانيا بموافقة كل من الحكومة ورئيس الدولة؛ وسوف تفي بجميع المواعيد النهائية للتسليم وفقًا لدفتر طلبات الفيفا. نحن على ثقة من أن أسرة كرة القدم العالمية سوف تتبنى هذه المبادرة وتدعمها.. مرحباً أوكرانيا في كأس العالم 2030”.

وكانت عدة دول أعلنت في وقتٍ سابق عن نيتها في التقدم بطلب لاستضافة مونديال 2030، على رأسها الملف المشترك بين دول أوروغواي والأرجنتين وباراغواي وتشيلي، كما أطلقت إسبانيا والبرتغال، حملتهما المشتركة لاستضافة الحدث، واستقرت المغرب في يوليوز الماضي على تقديم عرض خاص بها لاستضافة البطولة حسب تقارير إعلامية دولية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد