تأخر إنجاز مدن المهن والكفاءات يسائل السكوري ويحرج مديرة مكتب التكوين المهني

0

زنقة20ا الرباط

تشهد العديد من المشاريع التابعة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل تأخرا في الإنجاز في ظل غياب التواصل لدى رئيسة المكتب لبنى أطريشة لتوضيح أسباب هذا التأخير الذي يطرح عدة علامات إستفهام، أهمها أسباب التأخر في إنجاز والإنتهاء من بناء مدن المهن والكفاءات بجهات المملكة خاصة مدينة المهن والكفاءات بجهة فاس-مكناس.

وفي هذا السياق وجه النائبان البرلمانيان عن حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، جواد الشامي؛ وإلهام الساقي؛ سؤالا كتابيا؛ إلى وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، حول بناء مدينة المهن والكفاءات بجهة فاس مكناس.

وأكدا البرلمانيان أن “صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، أولى عناية خاصة لتطوير التكوين المهني وإحداث مدن المهن والكفاءات في كل جهة من جهات المملكة، وفي هذا الصدد ترأس جلالته يوم الخميس 4 أبريل 2019 جلسة عمل لتقديم خارطة الطريق المتعقلة بتطوير هذا القطاع”.

وبتاريخ 12 يوليوز 2021، يضيف كل من الشامي والساقي، أطلق مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل أشغال بناء مدن المهن والكفاءات بمجموعة من جهات المملكة، من بينها جهة فاس مكناس، بالنظر لما يكتسيه هذا المجال من أهمية حيوية في خلق فرص لتشغيل الشباب وتعزيز تنافسية المقاولات.

عضوا الفريق النيابي للبام تساءلا عن التقدم في إنجاز هذا المشروع الرائد، وعن الآجال المرتقبة للانتهاء من الأشغال وانطلاق العمل بمدينة المهن والكفاءات بجهة فاس مكناس.

يذكر أنه رغم مرور خمس سنوات على تقديم خارطة طريق التكوين المهني للملك محمد السادس سنة 2019 والتي تشمل بالخصوص إنشاء جيل جديد من مراكز التكوين، وتعيين لبنى طريشة على رأس مكتب التكوين المهني لتنزيل التوجيهات الملكية في هذا الشأن، لم نرى إلى حدود الساعة وجود أي مدينة للمهن والكفاءات بالجهات الإثنى عشر كما وعدت طريشة الملك بذلك.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد