المغرب يرسل دعماً أمنياً وعسكرياً إلى قطر لتأمين كأس العالم

0

زنقة 20 | الرباط

قالت شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، اليوم الأحد ، أنه تم التوقيع على إعلان مشترك بين قطر والمغرب بشأن تبادل المعلومات المتعلّقة بكأس العالم FIFA قطر 2022.

ويهدف الإعلان حسب BeinSports، إلى تعزيز التّعاون الأمني بين المغرب وقطر، وتنفيذ كافة الخطط الرامية لضمان الأمن خلال فترة كأس العالم التي تستمر 28 يوماً فضلاً عن الرفع من مستويات الأجهزة الأمنيّة المعنيّة بتأمين المونديال وضمان سلامة المشجعين.

وكان وفد أمنيّ مغربي قد زار قطر نهاية شهر ماي الماضي ووقَف على المنشآت والملاعب التي ستستضيف البطولة، كما قام وفد قطري بزيارة المغرب حيث حضر وعاين ترتيبات وتفاصيل التنظيم الأمني لبعضِ المباريات وعلى رأسها نهائيُّ دوريّ أبطال إفريقيا بن الوداد المغربي والأهلي المصري.

حساب “الدفاع العربي Defense Arab” على تويتر ، قال أن المغرب سيساهم في حماية بطولة كأس العالم بقطر.

و أشار إلى أن المملكة انضمت إلى دول إقليمية وعالمية سترسل جنوداً ودعماً عسكرياً للمشاركة في حماية المونديال.

و ذكر الحساب، أن قطر لجأت إلى المغرب و بعض الدول الصديقة للمساهمة في حماية كاس العالم.

يشار إلى أن المغرب وقع قبل أسابيع مع قطر ، الإعلان المشترك بشأن تبادل المعلومات المتعلقة ببطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

و وقع الإعلان المشترك عن الجانب القطري العميد إبراهيم خليل المهندي رئيس وحدة الشؤون القانونية والاتصال بلجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وعن الجانب المغربي سفير المملكة بالدوحة محمد ستري.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد