منتدى حكام نيجيريا وجمعية جهات المغرب يوقعان مذكرة تفاهم في مجال اللامركزية

 

زنقة 20. الرباط

وقعت جمهورية نيجيريا الاتحادية والمملكة المغربية، اليوم الجمعة في أبوجا، مذكرة تفاهم في مجال اللامركزية.

وتم التوقيع على مذكرة التفاهم على هامش الدورة الثانية من مؤتمر شبكة الحكومات المحلية والكيانات الجهوية الإفريقية من قبل رئيس مجلس جهة الشرق ، الكاتب العام لجمعية جهات المغرب عبد النبي بعيوي ، ومحافظ ولاية إكيتي ، رئيس منتدى الحكام النيجيريين، جون أولوكايود فايمي.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى بناء قدرات المنتخبين وتبادل الخبرات في مجال اللامركزية والتواصل والتعاون بين جهات المملكة المغربية ومحافظات جمهورية نيجيريا الاتحادية.

ونظمت الدورة من قبل البنك الافريقي للاستيراد و التصدير، بتعاون مع محافظات نيجيرية في موضوع “شبكة الحكومات المحلية والكيانات الجهوية الافريقية ، النهوض بتنمية افريقيا”.

وشارك في المؤتمر عدد من الأطر والمسؤولين رفيعي المستوى يمثلون مقاطعات وجهات وحكومات محلية من عدة بلدان افريقية، فضلا عن مستثمرين ومؤسسات مالية من مختلف دول القارة.

ومثل المغرب في هذه الدورة ،وفد يضم رئيس المجلس الجهوي لجهة الشرق، عبد النبي بعيوي، ونائب رئيس مجلس الجهة ، علاء الدين بركاوي ، ومدير جمعية جهات المغرب، محمد البشيري.

ويعتبر مؤتمر شبكة الحكومات المحلية والكيانات الجهوية الافريقية ، جزء لا يتجزأ من مشروع انجاز الأهداف المحددة في اطار منطقة التبادل الحر القارية الافريقية.
ويهدف المؤتمر الى توفير منصة تتيح انشاء بنيات تحتية ملائمة للتجارة، بما يعزز دور الشركات التجارية الناشطة في مجال التصدير، وتشجيع تبادل المعلومات حول الفرص التجارية والاستثمارية، وأدوات التمويل، والمبادرات بين البلدان الافريقية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد