إعصار يضرب الولايات المتحدة و القنصلية المغربية في نيويورك تحدث خلية تواصل

0

زنقة20ا الرباط

اجتاح الإعصار “إيان” ساحل خليج ولاية فلوريدا الأميركية، أمس الأربعاء ليضربها بعواصف عاتية وأمطار غزيرة؛ مما تسبب في قطع التيار الكهربائي عن مليون مسكن في الولاية.

ووصل الإعصار “الخطير للغاية” إلى اليابسة غرب فلوريدا، التي تحتضن أحد أكبر تجمعات الجالية المغربية بالولايات المتحدة الأمريكية، برياح عاتية بلغت سرعتها 240 كيلومترا في الساعة والأمطار الغزيرة، الأمر الذي خلف جمار في المنازل والطرقات.

في هذا الصدد أعلنت القنصلية العامة للمملكة المغربية بنيويورك، أنه “في ظل الأوضاع المناخية الصعبة التي تعيشها فلوريدا بسبب إعصار “إيان”، تضامنها مع أفراد الجالية المغربية بهذه الولاية، وتعبر عن مساندتهم والوقوف إلى جانبهم لتجاوز هذه الكارثة الطبيعية”.

وأهابت القنصلية في بلاغ لها، إلى المغاربة المقيمين بفلوريدا “الإتصال بالقنصلية عند الإقتضاء أو عند حدوث أية حالة وفاة، لاقدره الله، وذلك عبر الأرقام الهاتفية التي وضعتها القنصلية رهن إشارة المواطنين المغاربة”.

 

وتعد منطقة فلوريدا الساحلية الأكثر تعرضا لخطر هبوط الإعصار على اليابسة في الولايات المتحدة؛ إذ إنها تضم شواطئ رملية ممتدة لمسافة أميال وعشرات من الفنادق داخل منتجعات.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد