فوضى خلال جلسة انتخاب رئيس أكبر غرفة تجارية بالمغرب وأحزاب التحالف تقترب من الظفر بالرئاسة

0

زنقة 20 | الرباط

شهدت جلسة انتخاب رئيس ومكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات بمدينة الدار البيضاء اليوم الجمعة ، فوضى عارمة داخل و بمحيط مقر أكبر غرفة تجارية بالمغرب.

وتم منع الصحافيين من تغطية جلسة انتخاب الرئيس ، فيما تعالت أصوات أعضاء الغرفة بين من دافع على سرية جلسة التصويت، وبين من يريدها جلسة سرية.

مصادر قالت أن جميع المؤشرات تؤول الى الرئيس المطعون فيه عن حزب الاستقلال حسن البركاني، المدعوم من قبل أحزاب الاغلبية الحكومية.

وكان الاستقلال ، قد فقد الرئاسة ، عندما أيّدت محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط قرار المحكمة الإدارية القاضي بإلغاء انتخاب البركاني، بناء على دعوى رفعها سلفه مرشح الإتحاد الدستوري ضد انتخاب الرئيس وأعضاء مكتبه.

و سبق لحسان البركاني، أن تولّى رئاسة غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الدار البيضاء سطات خلال الولاية الانتخابية 2015/2009، ثم عاد للترشح لانتخابات الغرف المهنية في شتنبر 2021، كمرشح وحيد باسم الأغلبية الحكومية، التي ضمنت له الفوز برئاسة الغرفة، من خلال تصدّيها لحزب الاتحاد الدستوري “المعارض”.

وحسب مصادر موثوقة، فإن المعركة الانتخابية حول رئاسة أكبر غرفة تجارية بالمغرب، ازدادت شراسة عقب المراسلة، التي وجّهها عامل مقاطعات الدار البيضاء أنفا إلى أعضاء غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الدار البيضاء سطات، والتي دعاهم فيها إلى إعادة انتخاب رئيس وأعضاء مكتب الغرفة يوم الاثنين المقبل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد