مخطط إنفصالي لنسف مؤتمر “لاس بالماس” حول الحكم الذاتي

0

زنقة 20 ا متابعة

علم موقع Rue20، أن مخططا إنفاصليا تقوده جهات محسوبة على مرتزقة البوليساريو تسعى إلى نسف مؤتمر بـ”لاس بالماس” حول الحكم الذاتي للصحراء المغربية.

ويشارك في الندوة مواطنون ينحدرون من الأقاليم الجنوبية للمملكة، حلوا بمطار لاس بالماس في الساعات الأخيرة، للمشاركة في ندوة حول الحكم الذاتي، وسط الحديث عن مخطط نسجه أنصار البوليساريو لنسف الندوة.

ومن المقرر أن تجري اطوار هذه الندوة الأولى من نوعها في لاس بالماس حول التعريف بالحكم الذاتي، بحضور فعاليات إسبانية وممثلي هياة إسبانية وعدد من معارضي جبهة البوليساريو والعائدين إلى أرض الوطن.

ومن المنتظر وفق مصادر، أن تنظم جبهة البوليساريو ندوة مماثلة تحت عنوان مناقض ، يحضرها إسبان موالون لأطروحة البوليساريو وممثلي مكاتب الجبهة بلاس بالماس في نفس المكان وفي نفس التاريخ.

ويرى مسؤولي جبهة البوليساريو أن “حركة صحراويون من أجل السلام”، حركة قد ولدت ميتة ولا تمثل سوى نفسها ولاتحظى بإجماع شامل لكل الصحراويين، فيما ترى حركة صحراويين من اجل السلام ان جبهة البوليساريو باتت ورقة محروقة تخدم أجندات الحزائر لزعزعة أمن واستقرار دول الجوار وأن المقترح المغربي بشان منح حكم ذاتي للاقاليم الجنوبية هو حل واقعي ومنطقي لامحيد عنه ويضمن حياة كريمة لكل الصحراويين تحت سيادة وطنهم الأم المغرب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد