حماية المستهلك لـRue20 : طيران العربية خرقت القانون و تحايلت على المغاربة

0

زنقة 20 | الرباط

حولت شركة “العربية للطيران – المغرب “، ذات التكلفة المنخفضة، إعلاناً تجارياً سبق ووزعته على نطاق واسع إلى محاولة لـ”النصب والاحتيال” على المسافرين، حسب ما تناقله مواطنون تفاجؤوا بالأسعار الخيالية لتذاكر الشركة نحو الوجهات التي كانت تدعي أنها لن تتجاوز 200 درهم.

في هذا الصدد وتعليقا على هذا “الإعلان”، أكد بوعزة الخراطي، رئيس الجامعة الوطنية لحقوق المستهلك، في تصريح لموقع Rue20، أن هذا “الإعلان لدى شركة العربية للطيران_ المغرب لا علاقة له مع الأسعار المحددة على أرض الواقع، وبالتالي يعتبر طبقا للقانون 31.08 وخاصة المواد من 21 إلى 24 بأن إعلان كاذب وفيه تحايل”.

وأوضح الخراطي، أن ” المواطنين المغاربة تفاجؤوا بهذا الإعلان الكاذب المتعلق بعروض لسفريات بسعر 200 درهم للرحلة في اتجاه 6 دول أوربية انطلاقا من المغرب”.

وأكد الخراطي، أنه “يجب على الجهات المعنية التدخل لدى هذه الشركة والحد من هذه التلاعبات بالإعلانات التجارية، والقانون المذكور يعاقب على مثل هذه الإعلانات الكاذبة”.

وشدد الخراطي، على أن “وزارة الصناعة والتجارة هي المسؤولة عن تطبيق هذا القانون ضد شركة “العربية للطيران- المغرب”، وبالتالي فإن الجمعية المغربية لحقوق المستهلك تنتظر شكايات المواطنين لتقوم بالترافع ضد هذه الشركة لمعاقبتها على هذا الإعلان الكاذب”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد