أبل تدرج الأمازيغية ضمن نظام تشغيل الهاتف الأكثر مبيعاً في العالم

0

زنقة 20 | علي التومي

في آخر إصدار لنظام تشغيل iOs 16 قامت شركة العملاق “آبل” Apple بإدراج اللغة الأمازيغية بحروفها العريقة ،تيفيناغ، في نظام تشغيلها الجديد بما في ذلك، لوحة المفاتيح الخاصة بأجهزتها الذكية (iPhone،iPod،iPad).

ويحتوي نظام التشغيل الجديد iOs 16, الذي يشغل معظم الهواتف الذكية من الجيل الجديد الخاص ب_الآيفون،على مجموعة من لغات العالم لتنضاف له اللغة الأمازيغية بكل أحرف تفيناغ.

وتأتي مبادرة العملاق آبل Apple بإدخال اللغة الامازيغية بحروفها الاصلية تيفيناغ على نظام تشغيلها، بعد ميكروسوفت Microsoft سنة 2012 التي كانت السبّاقة الي إدخال اللغة الامازيغية و ابجدية تيفيناغ فى نظامها ويندوز Windows 8.

وتمتاز اغلب النسخ التي جاء بها الآبل بالعديد من المميزات الحديثة والإضافات الجديدة التي تمكن جميع مستخدميه عبر العالم من إستخدامه طبقا لخصوصية البلد الذي ،يعيشون فيه ما مكن حروف تيفيناغ منن الإنضمام للائحة لغات مستخدمي الآبل ليتسنى للمستخدمين الامازيغ استخدام لغتهم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد