شركة إسرائيلية تعلن عزمها التنقيب عن النفط والغاز بساحل الكويرة

0

زنقة 20 . الكويرة

اعلنت شركة الطاقة الاسرائيلية Petroleum Ratio بانها وقعت في أكتوبر 2021 اتفاقية مع المغرب على الحقوق الحصرية للتنقيب عن النفط والغاز فى مياه المحيط الأطلسي قبالة منطقة
الداخلة وتحديدا بالقرب من ساحل لكويرة بالصحراء المغربية.

وتمتد منطقة التنقيب وفق ما افصحت عنه الشركة الإسرائيلية على مساحة 109000 كيلومتر وعمق 3000 وتمنح الاتفاقية للشركة الاسرائيلية حقوق التنقيب الحصرية فى المنطقة المذكورة والمياه المقابلة لمنطقة لكويرة المغربية.

وأفادت الشركة الاسرائيلية نفسها، على موقعها الالكتروني الخاص بها، ان مدة هذ الإفاقية هي “سنتين” و قابلة للتمديد،حيث ستعمل خلالها على معالجة جميع البيانات الزلزالية الحالية، وإجراء تقييم أولي من جل تحديد مواقع حفر الآبار الاستكشافية.

وفي نهاية التنقيب بحسب إعلان الشركة، سيكون بامكان الشركة الاسرائيلية أن تتحصل على رخصة رسمية لإستغلال دائم للنفط والغاز المكتشف بمنطقة جهة الداخلة وادي الذهب بمافيها مدينة لكويرة التي تحدث المغرب عن إعمارها وجعلها قطب إقتصادي واعد خلال الايام المقبلة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد