أخنوش يجتمع بوزراءه حول تقدم الحوار الإجتماعي في قطاع التعليم وتجويده وإصلاحه

0

زنقة 20. الرباط

على بعد أيام قليلة من انطلاق جولة جديدة من جولات الحوار الاجتماعي بين الحكومة والمركزيات النقابية، عقد عزيز أخنوش، اليوم الجمعة، مجموعة من الاجتماعات التي تهم الوقوف على مدى تقدم الحوار الاجتماعي في قطاع التعليم.

الاجتماع الأول، الذي ترأسه رئس الحكومة، عرف حضور نادية فتاح، وزيرة المالية والاقتصاد، وعبد اللطيف الميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وفوزي لقجع، الوزير المنتدب ‏لدى وزيرة المالية والاقتصاد المكلف بالميزانية.

وخلال اللقاء تم تبادل الرؤى حول التوجهات ‏الاستراتيجية للتعليم العالي بما في ذلك مدى تقدم الحوار القطاعي.

كما شكل الاجتماع كذلك مناسبة للإعداد للاجتماع الذي سيتم عقده ‏بمناسبة انطلاق الحوار الاجتماعي القطاعي استعدادًا لانطلاق الجولة الثانية من الحوار الاجتماعي الاسبوع المقبل. ‏

وفي سياق متصل عقد رئيس الحكومة اجتماعا مماثلا مع وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، من أجل الوقوف على مدى تقدم تنزيل مخرجات المشاورات الوطنية الموسعة لتجويد المدرسة العمومية، التي نظمتها الوزارة باعتبارها منهجية تشاركية لتجويد التعليم وتنزيل إصلاحه.

كما تم خلال الاجتماع استعراض المراحل المقبلة لتنزيل مختلف ‏التوصيات التي أثمرتها هذه المشاورات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد