الريسوني يستقيل من رئاسة “الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين”

0

زنقة 20. الرباط

قرر الدكتور المغربي و العلامة أحمد الريسوني، اليوم الأحد ،28 غشت الجاري الإستقالة من منصبه من رئاسة الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.

وقال الدكتور احمد الريسوني في بلاغ الإستقالة، أن قراره هذا يأتي تمسكا بمواقفه وآرائه الثابتة الراسخة التي لا تقبل المساومة.

وأضاف كبير الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين الريسوني أن قراره يأتي أيضا حرصا على ممارسة حريته في التعبير بدون شروط ولا ضغوط.

واكد أحمد الريسوني أن استقالته تأتي “تمسكا بمواقفي وآرائي الثابتة الراسخة، التي لا تقبل المساومة، وحرصا على ممارسة حريتي في التعبير، بدون شروط ولا ضغوط”.

واشار الريسوني ايضا إلى أنه في تواصل وتشاور مع الأمين العام للاتحاد من أجل تفعيل قرار الاستقالة وفق مقتضيات المادتين21 و22 من النظام الأساسي للاتحاد.

وكان الريسوني قد ادلى بتصريحات اغضبت الموريتانيين كما عاد واوضح المغزى الحقيقي من كلامه والسياق الذي جاء فيه، غير ان أن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين تبرأ من تصريحاته واعتبرها بأنها مجرد آراء شخصية لا تعني المؤسسة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد