بعد مسلسل “الجنس مقابل النقط”.. حرب المناصب تندلع بجامعة سطات

زنقة 20 | الرباط

يبدو ان مشاكل جامعة الحسن الأول لم تصل بعد إلى نهايتها، فبعد مسلسل الجنس مقابل النقط ، و الذي تلاه إعفاء رئيسة الجامعةالسابقة، تصل الموقع بمراسلة للمكتب للجهوي للنقابة الوطنية لموظفي التعليم العالي و الأحياء الجامعي (ك.د.ش) موجهة لرئيس جامعة الحسن الأول بالنيابة، حول الوضعية القانونية للكاتب العام لكلية العلوم و التقنيات.

وقالت النقابة أن هذا الأخير يشغل منصب أستاذ جامعي و لا زال يمارس مهاما إدارية في ضرب صارخ لمرسوم التعيين في مناصب المسؤولية 2.11.681، و في ضرب لمتقضيات المنظام الجامعي الذي تم أصداره في 9 مارس 2019، لتحديد المسؤوليات بالدرجة الأولى، و الفصل بين المهام الإدارية و البيداغوجية.

و في اتصال مع مسؤول نقابي للكونفدرالية أشار إلى ان هذه الوضعية التي تعاني منها كلية العلوم و التقنيات بسطات، تعتبر شاذة بالجامعة المغربية التي تعاني أصلا من ضعف التأطير البيداغوجي ما يؤدي الإكتظاط بالمؤسسات الجامعية، و بالتالي فالمكان المفترض أن يشغله الأستاذ هو المدرج و المختبر، و ليس المناصب الموجهة اساسا للإداريين بنص القانون.

و قد حملت الكونفدرالية الديموقراطية للشغل بجامعة الحسن الأول المسؤولية الكاملة في هذه الوضعية القائمة لعميد كلية العلوم و التقنيات و طالبته عبر نفس الرسالة بوقف هذه الوضعية اللاقانونية عبر الإعلان عن مباراة الكتابة العامة بالمؤسسة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد