سفير الصين في حوار مع Rue20 : المغرب قام باستثمارات كبرى في الأقاليم الجنوبية

0

زنقة 20 | الرباط | أجرى الحوار : خالد أربعي | تصوير : محمد أربعي

قال لي تشانغ لين، سفير جمهورية الصين الشعبية بالمغرب، أن الزيارة التي قامت بها مؤخرا رئيسة مجلس النواب الأمريكي إلى تايوان تطور خطير واعتداء على السيادة الترابية الصينية.

وأشار المسؤول الصيني ذاته، في حوار مع موقع Rue20، إلى أن بلاده حظيت بدعم 170 دولة عبر العالم بينها المغرب واعتبرت تايوان جزءا من الصين الموحدة.

وشدد المسؤول ذاته أن المغرب صديق للصين، وعبر عن دعمه للصين الموحدة، مشيراً إلى أن ذلك ليس صدفة بل جاء ثمرة عمل دبلوماسي مشترك بين البلدين في المؤسسات الدولية على رأسها الأمم المتحدة.

وبخصوص قضية الوحدة الترابية للمغرب، قال الدبلوماسي الصيني أنه يعرف جيدا ملف الصحراء المغربية ، مشيرا إلى أن الصين منذ أربع أو خمس سنوات دأبت على التصويت لحل عادل للقضية.

و أشاد المسؤول الصيني، بالعمل الكبير الذي يقوم به المغرب لتنمية الأقاليم الجنوبية ، مؤكدا أنه واع تماما بأهمية قضية الصحراء لدى عامة الشعب المغربي.

و أكد السفير لي تشانغ لين، أن الموقف الصيني يتمثل في ضرورة حل القضية على أساس قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، مؤكدا ان بلاده، عبرت غير مرة على ضرورة تسوية هذه القضية و إيجاد حل سياسي مستدام و مقبول لجميع الأطراف وفق قرارات الأمم المتحدة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد