العماري يختلي ببرلمانيي ورؤساء الجماعات “الباميين” بمراكش استعداداً للإنتخابات

زنقة 20 . الرباط

عقد حزب الأصالة والمعاصرة على مدار يومين “الجمعة والسبت” بمراكش، و تحت رئاسة الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصـرة إلياس العماري ، لقاءً مع البرلمانيين ورؤساء الجماعات الترابية والغرف المهنية والمجالس الجهوية والمجالس الإقليمية كما عقد لقاء مشتركا بين المكتبين السياسي والفيدرالي التابعيين للحزب.

وفي اللقاء مع برلمانيي حزب الأصالة والمعاصرة من الغرفتين والذي عرف حضور كل من ميلودة حازب رئيسة الفريق البرلماني بمجلس النواب، و عزيز بنعزوز رئيس الفريق البرلماني بمجلس المستشارين، وعضوات وأعضاء المكتب السياسي، تم استعراض مختلف أوجه عمل الفريقين على الواجهة البرلمانية خاصة على مستوى مراقبة العمل الحكومي والتشريع ومراقبة السياسات العمومية والدبلوماسية البرلمانية، كما تم التداول بشأن برنامج الأيام الدراسية المنتظر تنظيمها في مواضيع تهم الرأي العام الوطني، وكذا برنامج عمل الفريقين لما تبقى من الولاية التشريعية الحالية لمجلس النواب.

كما ترأس الأمين العام “الياس العماري” لقاء تواصليا مع رؤساء الجماعات الترابية والغرف المهنية والمجالس الجهوية والمجالس الإقليمية، تم خلاله مناقشة مختلف تحديات التي تواجه منتخبي حزب الأصالة والمعاصرة سواء داخل المجالس الجماعية أو الغرف المهنية، وتدارس كل سبل تجاوز الإكراهات المطروحة.

كما تم التشديد في ذات اللقاء على أهمية استثمار التواصل مع الساكنة والاستماع بنبضها ضمن منطق إشراك الجميع في تدبير الشأن العمومي الجهوي والإقليمي والمحلي وكذا المهني.

كما ترأس إلياس العماري أمس السبت أيضاً، لقاء جمع المكتبين السياسي والفيدرالي، حيث تم الاستماع إلى عدة عروض تهم تنزيل الوثيقة المرجعية للحزب والتنظيم وعمل المنتديات والمنظمات الموازية والواجهة الإعلامية والديبلوماسية الحزبية، وكما قدم تقرير حول تطور تنفيذ الإلتزامات التي سبق لأعضاء المكتبين الإلتزام بها.

وشكلت اللقاءات مناسبة نوه خلالها “العماري” بأداء الفريقين البرلمانيين للحزب، حيث الحضور المهم في الجلسات العامـــة وفي اجتماعات الفريقين، وشدد على بذل مزيد من الجهود للوصول إلى أداء أفضل وأقوى خاصة مع اقتراب نهاية الولاية التشريعيــة الحالية.

كما الأمين العام للـ”بام” بالأداء الحسن الذي يميز منتخبي الحزب على عدة مستويات، واستعدادهم الكامل للمشاركة في مختلف المحطات التي من شأنها تقوية حزب الأصالة والمعاصرة أكثر فأكثر تبوئه مركز الصدارة في انتخابات السابع من أكتوبر 2016، وأكد الجميع مراعاته للصالح العام والاستجابة لمتطلبات المواطنين داخل مجالهم الترابي.

“العماري”، وبعدما أجاب على بعض التساؤلات ذات الطابع التنظيمي والتشريعي والانتخابي، وما يرتبط بسبل تنزيل الوثيقة المرجعية للحزب وإبراز موقفه من العديد من القضايا التي تهم الشأن العام، انتقل للحديث عن المستـــجدات التي يشهدها الحزب على مختلف الواجهات، وأكد أن كل الخلاصات التي تم التوصل إليها خلال محطة المؤتمر الوطني الثالث، تجد اليوم طريقها إلى التطبيق عبر مختلف الهياكل والأجهزة الحزبية.

على المستوى التنظيمي أوضح “العماري” أن الحزب يعمل جاهدا على تقوية بنيته الحزبية مركزيا وجهويا وإقليميا، كما يطور بنيات الاستقبال عبر هيكلة المقرات الموجودة وتوفير كذلك كل أدوات لضمان اشتغالها بشكل جيد وحديث، وتعيين مسؤولين إداريين لهذا الغرض.

فيما يرتبط بالشق الانتخابي، أشار إلياس العماري إلى أن المؤتمر الوطني الثالث للحزب، شكل محطة سياسية وحزبية ولكن أيضا لحظة مهمة للاستعداد للاستحقاقات المقبلة، وقال “نعمل لنكسب رهان الانتخابات، لنكون في المقـدمة، وبالتالي يجب مضاعفة الجهود”.

“ومعركة اليوم، معركة حزب ومشروع وليس أشخاص، واختيار المرشحات والمرشحين سيتم وفق معايير دقيقة جدا ستخضع لقرارات صارمة” يضيف العماري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد