المغرب يتحرر من التبعية في تصنيع اللقاحات و المنتجات العلاجية الحيوية

زنقة 20 | الرباط

قرر معهد باستور المغرب بالإستعانة بمكتب استشارات مالية وتقنية وقانونية، من أجل مواكبته في إعداد شراكة بين القطاعين العام والخاص للتصنيع المحلي للقاحات ومنتجات العلاج الحيوي في المغرب.

وتعد هذه الخطوة سابقة في تاريخ المملكة، حيث سيصبح من المصنعين للقاحات الأدوية على أرضه.

المستحضرات الدوائية الحيوية، تعرف أيضا بالمنتجات الطبية الحيوية أو البيولالمستحضرات الدوائية الحيوية، تعرف أيضا بالمنتجات الطبية الحيوية أو البيولوجية، هي أي منتج دوائي مصنع من، أو مستخلص من، أو شبه (نصف) مصنع من مصادر حيوية.

و يختلف عن المنتجات الدوائية المركبة كيميائيا، فهو يحتوي على لقاحات، دم، أو مكونات الدم، مواد مثيرة للحساسية، خلايا جسدية، أنسجة، بروتينات دوائية مهجنة، وخلايا حية تستخدم للعلاج بالخلايا.

تعزل من المصادر الطبيعية- الانسان، الحيوان، أو الميكروبات.وجية، هي أي منتج دوائي مصنع من، أو مستخلص من، أو شبه (نصف) مصنع من مصادر حيوية.

و يختلف عن المنتجات الدوائية المركبة كيميائيا، فهو يحتوي على لقاحات، دم، أو مكونات الدم، مواد مثيرة للحساسية، خلايا جسدية، أنسجة، بروتينات دوائية مهجنة، وخلايا حية تستخدم للعلاج بالخلايا. تعزل من المصادر الطبيعية- الانسان، الحيوان، أو الميكروبات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد