موتسيبي : جوائز السوبرليغ 100 مليون دولار و سندعم الأندية المشاركة بـ3.5 مليون دولار

زنقة 20 | وكالات

أعلن باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي اليوم الاربعاء عن الانطلاق الرسمي لمسابقة السوبرليغ الإفريقية مقدما بعض التفاصيل حولها.

وقال موتسيبي خلال ندوة صحفية أقيمت اليوم على هامش الجمعية العمومية الرابعة والأربعين للاتحاد الافريقي في تنزانيا “كل سنة سنمنح مليون دولار لكل دولة منضوية تحت سقف الاتحاد الافريقي لكرة القدم من أجل تطوير اللعبة والمساهمة في إنجاح السوبرليغ..”

وأضاف موتسييي في افتتاح المؤتمر الرابع والأربعين للاتحاد الافريقي “24 ناديًا سيشاركون في السوبرليغ الافريقية، كل فريق سيحصل على 3.5 مليون دولار من أجل دعمهم في تحمل مصاريف التنقل ومساعدتهم على انتداب اللاعبين ودفع أجورهم”.

وتابع رئيس الاتحاد الافريقي قائلاً إن الكاف سيضخ مبلغ 50 مليون دولار من أجل دعم السوبرليغ مشيرًا إلى أن قيمة جوائز المسابقة ستبلغ 100 مليون دولار، في انتظار تقديم تفاصيل عن كيفية اختيار الفرق الأربع والعشرين المشاركة فيها ونظام البطولة خلال المؤتمر المقام حاليا في تنزانيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد