إقصاء طلبة متفوقين من ولوج كلية الطب بالعيون يثير استياء أولياء أمورهم

0

زنقة 20 | علي التومي

خلقت عملية اختيار التلاميذ المرشحين لولوج كلية الطب والصيدلة بالعيون؛ضجة كبيرة بعد إقصاء عدد كبير من التلاميذ المتفوقين بالجهة، والذين تجاوزت معدلاتهم في الباكالوريا 17 من 20.

وأعرب عدد من النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن استغرابهم الشديد للطريقة التي تم بها انتقاء مترشحين “متواضعون علميا”، لاجتياز امتحانات الطب، في وقت تم إقصاء طاقات شابة من أبناء الجهة، والذين أثبتوا تفوقهم بامتياز في الظفر بشهادة الباكالوريا، وبمعدلات عالية.

إلى ذلك، ندد ذات النشطاء بما وصفوه بتساهل إدارة كلية الطب والصيدلة بالعيون في غض النظر عن بعض عمليات الغش بالهاتف المحمول خلال امتحانات الولوج، وهو ما يضع الإدارة في وضع لا تحسد عليه، والضرب في مستقبل كفاءة وجودة مهنة الطب ببلادنا.

و رغم مجهودات عدد من الأساتذة النبلاء في الرقي بمهنة الطب بجهة العيون الساقية الحمراء، والذين بذلوا مجهودا كبيرا في عمليات الحراسة بعدد من مراكز الامتحانات،إلا ان تساهل جامعة ابن زهر مع إدارة الكلية، جعل منها نموذجا سيئا في التدبير خلال عامها الأول.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد