رئيس جنوب جنوب إفريقيا يطلق تصريحات معادية للوحدة الترابية المغربية

زنقة 20 | علي التومي

لازالت بريتوريا تستعصي على الدبلوماسية المغربية حيث تواصل نهجها اسلوب معادي شرس للرباط من خلال دعم واضح لأطروحة البوليساريو المدعومة من الجزائر.

رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا، قال بأن بلاده لن تتأخر لحظة فس تقديم كل أنواع الدعم لجبهة البوليساريو ملفتا في السياق نفسه، إلى ان القضية الفلسطينية والصحراء قضية واحدة.

ولم يخفي سيريل رامافوزا رئيس جنوب إفريقيا في كلمة له، امس الاحد أمام أعضاء حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الحاكم عدوان بلاده للمغرب حيث قال كذلك :“لن يهدأ لنا بال وإقليم الصحراء الغربية تحت الاحتلال” وفق تعبيره.

ودعا الرئيس الجنوب الإفريقي خلال خطابه حول المعالم الرئيسية للسياسات العامة للجمهورية بالمرحلة القادم إلى المزيد من الدعم لجبهة البوليساريو.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    على هذا الرءيس أن يأخذ طائرته و يذهب في رحلة ثقافية إلى أحد كبريات المتاحف أو المكتبات العريقة ذات المرجعية التاريخية من أجل أخذ قسط من المعلومات التاريخية حول المملكة المغربية و يأخذ علما بامتدادها الجغرافي الحقيقي قبل الفترات الاستعمارية و كيف أن السلطات الفرنسية كانت تسمي المغرب بالإمبراطورية الشريفة.
    و أن تاريخ المملكة المغربية اعرق من دولته بكثير مع كامل احترامنا لنضالات رجالها من أجل التحرر و الانعتاق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد