اعتقال رجال سلطة و رؤساء جماعات وعدول في قضية “مافيا العقار” ببولمان

0

زنقة 20 | الرباط

أحالت الشرطة القضائية بفاس ، أمس الخميس المتابعين في قضية ما يعرف بـ “مافيا العقار بكيكو” على الوكيل العام للملك بمحكمة الإستئناف بفاس.

و بعد استكمال التحقيق معهم تمت إحالتهم من طرف الوكيل العام على قاضي التحقيق و الذي استكمل التحقيقات مع المجموعة المكونة من 24 متهم و المتابعين في قضية تزوير محرر رسمي و بالإضافة إلى استغلال النفوذ.

و استمر التحقيق لحدود الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة 15 يوليوز ، و قد أمر قاضي التحقيق بمتابعة مجموعة مكونة من 20 متهماً في حالة إعتقال و هم قائدين ، أحدهما قائد سابق بقيادة بولمان، و قائد سابق بكيكو.

و رئسين سابقين لجماعة كيكو ، الأول ينتمي لحزب العدالة و التنمية ، والثاني لحزب الحركة الشعبية ، بالإضافة لعدلان مقيمان ببولمان.

لائحة المتابعين ضمت أيضا ستة نواب لأراضي الجموع بكيكو ، و ثلاثة مقدمين بالجماعة الترابية كيكو ، و تقنيين من جماعة كيكو ، و ثلاثة تقنيين من الوكالة الحضرية و إنقاذ فاس.

و قد تم إيداع المتهمين الـ20 بسجن بوركايز بفاس في حين تم الإفراج عن نائبي أراضي جموع و (2) مقدمين و متابعتهم في حالة سراح بكفالة مالية قدرها 20000 درهم لكل واحد منهم.

و و تم تحديد يوم 27 يوليوز 2022 كموعد للجلسة المقبلة و سيتم خلالها البدء في البحث التفصيلي مع المتهمين حول التهم المنسوبة إليهم.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد