محامون يحتجون في الدارالبيضاء وينددون بـ”التسجيل الصوتي”

0

زنقة 20 ا الدارالبيضاء

نظم عشرات المحامين، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية، أمام محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، احتجاجا على تداعيات “التسجيل الصوتي”.

ورفع العشرات من المحامين شعارات من قبيل : “بغينا قضاة القانون ماشي قضاة التيليفون”.

وقررت فيدرالية جمعيات المحامين الشباب بالمغرب، تنظيم هذه الوقفة أمام محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، تنديدا بما وصفته بـ”استشراء الفساد والتصدي للتدخل والتأثير في القضاء من طرف كل من يسعى إلى تقويض سيادة القانون”.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قد أعلن في بلاغ  سابق، عن فتح تحقيق بعد تداول بعض منصات التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل الفوري، لتسجيل صوتي منسوب لقضاة حول وجود تدخل في تدبير ملف قضائي معروض على أنظار هيئة قضائية يتابع فيه أحد الأشخاص في حالة اعتقال، وعبارات تمس بسمعة بعض أعضاء هيئة الدفاع.

وأورد البلاغ ذاته أن النيابة العامة عملت على إعطاء تعليماتها للفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء من أجل إجراء بحث يروم التحقق من حقيقة وظروف وخلفيات ما ورد بالشريط الصوتي من معطيات، والاستماع إلى كل من له علاقة بالموضوع، وإجراء جميع التحريات اللازمة لبلوغ ذلك.

كما أشار بلاغ الوكيل العامل للملك لدى استئنافية البيضاء إلى أنه سوف يتم ترتيب الآثار القانونية اللازمة على ذلك، حالما تنتهي الأبحاث.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد